U3F1ZWV6ZTEyOTQ0OTAwMDE2NzUwX0ZyZWU4MTY2NzYyMjg3MDQy

تعرف متى بني الجامع الأزهر و الموجود فى القاهرة

تعرف متى بني الجامع الأزهر و الموجود فى القاهرة  

 

هل تعلم متي بني الجامع الأزهر في مصر؟ 


تم طرح سؤال متي بني الجامع الأزهر في مصر  فى البرنامج "مهيب ورزان"  المذاع على قناة ام بي سي مصر . و التى سيتم الاعلان عن الفائز بقيمة 100 ألف  جنية مصرى .

و قد صار البحث علي تاريخ بناء الجامع الأزهر الشريف  من ساعة اذاعة الحلقة والتى اصبحت محل اهتمام كل المتابعين للفوز بالجائزة.


إجابة سؤال  متي بني الجامع الأزهر في مصر ؟ 


الجميع يبحث الان عن إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر في  حلقة  البرنامج " برنامج مهيب  و رزان" المذاع اليوم  علي ام بي سي  mbc مصر متي بني الجامع الازهر في مصر؟

تعرف متى بني الجامع الأزهر و الموجود فى القاهرة  في مصر  لتشترك في مسابقة مهيب ورزان



وكانت هناك ثلاث خيارات للإجابة على سؤال متي بني الجامع الازهر في مصر عام 950 او 970 او 990 ميلاديا و تعالوا لنتعرف على الاجابة الصحيحة ويمكنك للاشتراك في مسابقة  متي بني الجامع الأزهر فورا .

 و الإجابة هى 970 ميلاديا و الموافق 359 هجريا .و قد تم طرح سؤال متي بني الجامع الأزهر  الشريف  في مصر ليفوز بها من له حظ فى المسابقة ,

و من المعلوم ان الجامع الأزهر قام بنائه جوهر الصقلى فى العصر الفاطمى  و هو من أهم المساجد فى مصر بل من ابرز معالم قاهرة المعز .

الجامع الأزهر في مصر هو منارة العلم 


و فى خلال الساعات الاخيرة اصبح سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر الاكثر بحثا على شبكة الانترنت بشكل كبير سعيا للفوز بالجائزة فى البرنامج .

و من المعلوم أنه أهم مساجد مصر على الإطلاق .

ويرجع تاريخ بنائه لبداية عصر الدولة الفاطمية و التي اقيمت في مصر، بعد ما قام جوهر الصقلي بفتح أرض مصر سنة 969م الموافق عام 359 هجريا، 

و بمجرد دخوله لمصر شرع في تأسيس القاهرة و بعدها قام بإنشاء القصر الكبير و الذى أعده لنزول الخليفة المعز لدين الله فيه، 

وفي خلال هذه الفترة بنى الجامع الأزهر الشريف و الذي يعد أكبر وأهم المساجد في مصر وأشهرها  بالقاهرة ليصلي فيه الخليفة،

بني المسجد في البداية على شكل قاعة قبل ان يصبح من أكبر المساجد في مصر وأشهرها في العالم الإسلامي .

و قد بنى الجامع ليكون مسجداً جامعاً للقاهرة وليصبح مسجداً جامعاً للمدينة و التي كانت حديثة الانشاء علي غرارجامع عمرو بن العاص في مدينة  الفسطاط كما هو الحال مع جامع بن طولون في القطائع بالقاهرة ايضا ، 

علاوة على بناء الجامع الأزهر فقد تم  اعداده وقتها ليصبح معهداً تعليمياً شاملا لتعليم المذهب الشيعي ونشره فى ارجاء مصر والعالم الإسلامي.

تغير المذهب الشيعي الي السني

بمجرد سقوط حكم دولة الشيعة  قلت أهمية الأزهر على يد صلاح الدين الأيوبي ,
 و كان الهدف الذي يرمي اليه من وراء ذلك هو محاربة تمدد المذهب الشيعي في مصر المحروسة ومؤازرة المذهب السني، 

فتم تعطيل الخطبة فيه لفترة كبيرة وظلت معطلة مائة عام  ثم تحول تحول اسمه إلى الجامع الأزهر.

نرجع لسؤال المسابقة و الذي تم طرحه في برنامج مهيب ورزان في رمضان  متى بنى الجامع  الأزهر فى القاهرة ؟ و كانت البداية قاعة تعليم ليصبح بعد جامع و منارة تعليم من ساعة تأسيس الجامع الأزهر و حتي وقتنا الحالي ,

 وفد صار أول و أهم  مسجد في العصر الفاطمي و قد بُني  فى عهد القائد جوهر الصقلى حتى صار جامعة , و هو الأن أقدم الجامعات في العالم .

الجامع الأزهر هو أهم مساجد مصر فما هو سبب تسميته الجامع الأزهر .


تحول اسمه إلى الجامع الأزهر نسبة  الي السيد فاطمة الزهراء بنت النبي محمد صلي الله عليه و سلم و قد  بُني في عصر الفاطميين و اقيمت اول صلاة  جمعة في جامع الأزهر  عام 361 هجريا فى رمضان الموافق عام 972 ميلاديا . 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة