U3F1ZWV6ZTEyOTQ0OTAwMDE2NzUwX0ZyZWU4MTY2NzYyMjg3MDQy

ملابسات حريق كنيسة الشهيد مارمينا العمرانية

 ملابسات حريق كنيسة الشهيد مارمينا العمرانية

اهم تفاصيل الحادث 

صرحت مطرانية الجيزة ان حريق هائلا التهم أمس  اربع طوابق و مازال البحث جاريا حول اسباب الحريق .
و كان قد وقع حريق هائلا في ساعة متاخرة من مساء  اليوم الجمعة  في الكنيسة المصرية في منطقة  العمرانية بمحافظة الجيزة و قد قامت علي الفور بالبدء في  الاطفاء بمحاصرته و إخماده  و السيطرة عليه .

ملابسات حريق كنيسة الشهيد مارمينا العمرانية


 الحماية المدنية دفعت قوات اطفاء حريق و اسعاف الي كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد  


و في بيان عاجل على صفحتها الرسمية على موقع  «فيس بوك»، إن حريق هائل  اندلع في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية بعد الانتهاء من صلوات البصخة، و قد انتقات علي الفور الجهات الأمنية اعقب وصول البلاغ وسيطرت القوات على الحريق.


و أعلنت في بيانها، أن أهالي المنطقة قد ساعدوا المطافئ للسيطرة على حريق كنيسة مارمينا، الذي شب و تسبب في بعض الاختناقات وتم نقل المصابين إلى المستشفى، ولكن النيران التهمت كافة محتويات الكنيسة في الطوابق الأربعة، وتقوم الأجهزة المعنية بالفحص والوقوف على أسباب حريق كنيسة مارمينا.

لا احد داخل كنيسة مارمينا


فقد صرح مسؤول في  كنيسة  مارمينا في العمرانية و هو المتحدث باسمها انه لم يوجد احد داخل كنيسة مارمينا .

صرح القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه لم يثبت وجود أحد في كنيسة مارمينا وعليه لا توجد إصابات، كما  تمت السيطرة الكاملة على الحريق الذي نشب و تم  إخماده، موضحا إلى أنه لم يتم التوصل حتي الان الي الأسباب التي أدت إلى ما حدث، وتولت الأجهزة المعنية التحقيق.


علي جانب أخرقال سامح مجدي، أحد الخدام بكنيسة مار مينا والملاك سوريال بالعمرانية، إنه بمجرد اشتعال النيران في مبنى تابع لكنيسة بالعمرانية و ابلاغ السلطات التي  توافدت ، بالإضافة إلى المساعدة التي قدمها الأهالي لإطفائه ، من خلال تواجودهم داخل الكنيسة لإطفائها، موضحا أن لحظة نشوب الحريق لم يكن أحد ا بالكنيسة الا قوة تأمينها، ولكن توافد الناس بكثرة  للمساعدة


وقال  بعد مرور وقت قصير من وصول سيارة الإطفاء الأولى جاءت سيارة ثانية في الشارع الخلفي للكنيسة لتنضم لها سيارة ثالثة ولكن لم تنجح محاولات  إخماده  بعد أن فرغوا لتنتظر  لحين وصول ثلاث سيارت إطفاء أخرى وسيارة ضخمة. 

وتابع  بعد نشوبه بنحو ساعة حضر النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، كما كثفت قوات الشرطة من تواجدها في محيط .


انباء عن وقوع حالات اختناق

واضاف «مجدي»، أن الدخان الكثيف الذي غطي الشوارع المحيطة تسبب في  عدة إصابات بحالات اختناق وصلت إلى إغماءات ولكن تم التعامل معهم فورا من جانب سيارات الإسعاف التي بقيت في شارع مجمع المدارس بالقرب من الحادث
حريق هائلا  كبيرفي ليلة العيد

 وتقيم  اليومكنيسة مارمينا القبطية الأرثوذكية احتفال بيوم سبت النور والذي يشهد قداس عيد القيامة المجيد، وقد وقع عقب انتهاء من  الجمعة العظيمة التي هي من أهم المناسبات الدينية المسيحية نظرا لعظمتها.


من المعلوم أن كنيسة مار مينا العجائبي والملال سوريال بالعمرانية بالجيزة  تابعة لمطرانية الجيزة، والتي تعتبر من المطرانيات التي ألغت الاحتفال بالمناسبت الدينية نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد، على أن تقتصر الصلاة على الأباء الكهنة والشمامسة فقط و كان هذا القرار تم تعميمه في محافظة القاهرة .


سبب الحادث

تشير بعد التكهنات الي ان السبب  ماس في التوصيلات الكهربائية والتي تم عمل التحديث بواسطة ادارة المبني .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة