U3F1ZWV6ZTEyOTQ0OTAwMDE2NzUwX0ZyZWU4MTY2NzYyMjg3MDQy

من جنوح السفينة بقناة السويس إلى حادث قطار سوهاج وانهيار عقار جسر السويس

 من جنوح السفينة بقناة السويس إلى حادث قطار سوهاج  وانهيار عقار جسر السويس

أحداث متعاقبة كل يوم

 من جنوح السفينة بقناة السويس إلى حادث قطار سوهاج وحريق الشرقية ثم اليوم انهيارعقار بجسر السويس سقوط عمود انارة على كوبري او كوبرى فى ترسا ما الذي يدور.

من جنوح السفينة بقناة السويس إلى حادث قطار سوهاج  وانهيار عقار جسر السويس


فقد استيقظ المصريون اليوم على خبر مفجع في منطقة جسر السويس بمصر الجديدة حيث انهار عقار في هذه المنطقة بشكل مفجع ومفاجأ .


وكان هذا العقارمأهولا بالسكان حيث كان يقطن فيه السكان في شقق بشكل طبيعيين جدا وادي ذلك الى وقوع ضحايا وموتى بالإضافة الى المصابين.



وقت وقوع الفاجعة


  فقد وقع الحادث فجرا في تمام الساعة  3:00 انهار عقار مكون من بدروم و دور ارضي و 9 طوابق متكررة في منطقة جسر السويس بمصر الجديدة والكائن في شارع الثلاجه بتقسيم عمر بن الخطاب وهذا التقسيم هو بجوار محطه مترو عمر بن الخطاب وهو الواقع في حي السلام أول.


وكان هذا العقار مأهولا بالسكان وبه كثير من العائلات وقد تلقت غرفة عمليات محافظة القاهرة والمتابعة للاحداث بلاغا يفيد بوقوع  حادث انهيار العقار.



وعليه فقد تحركت أجهزة المحافظه على الفور لموقع الحادث من جميع الوحدات من الإنقاذ المدني والاسعاف والمطافي. 


وقامت بإنقاذ المصابين و انتشال الضحايا بشكل سريع وكانت سيارات الإسعاف تصل متتابعا وقام محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بإدلاء  تصريحات مبكرا حيث وصل الى موقع الحادث للعقار المنهار مبكرا وادلى بتصريحات خاصة بهذا الأمر.



نقل المصابين

وقد تم نقل المصابين و عددهم 23 الى المستشفيات حيث كانت أكثر مستشفى وأقربهم للحادث هي مستشفى السلام وبعدها تم انتشال باقي الضحايا وكان عدد الضحايا المنتشلين  حتى ساعات الفجر الاولى.


وكان الضحايا أسفل العقار المنهار بجسر السويس تقسيم عمر بن الخطاب بحي مصر الجديدة وفي السياق ذاته.


قام محافظ القاهرة بتشكيل لجنه هندسيه للقيام بفحص العقار المنهار والعقارات المجاورة للوقوف على الحادث وأسوارها وبيان ما إذا كانت العقارات المجاورة قد تأثرت  بسبب انهيار هذا المبنى أم لا وهي بحاجة الى اخلاء ام ان  الامر مستتب ومعاينة موقع الحادث ورفع تقريرها عما اذا كان حدث لهذه المنطقه اى تأثيرات.


رفع حالة الطوارىء القصوى


وعليه فقد تم رفع حالة الطوارئ إلى الحالة القصوى بمستشفى السلام لإسعاف المصابين وإنقاذ ما يمكن إنقاذه وقد وردت معلومات انه قد تم العثور على أسرة مكونة من خمس أفراد أحياء تحت أنقاض هذا المبنى والحمد لله .


وقد تواجدت جميع الفرق الطبية والأطباء والممرضين و هيئة الاسعافات بمستشفى السلام لانقاذ المصابين بسرعه وذلك لتقديم الخدمة الطبية الصحية للمصابين وتاكيد توافر المستلزمات الطبيه الخاصه باسعاف المصابين من أدوية واجهه و اشياء خاصة بإسعاف المصابين حتى تتحسن حالتهم ويخرجوا مغادرين المستشفى.


وما أعلنته  المحافظة على نقل عدد من الحالات التي أصيبت في هذا الحادث وكان قد تم نقل عدد 24 حالة إلى مستشفيات عين شمس والسلام باقصى سرعه علاوة على خمس حالات وفاة جراء انهيار العقار واستمرارا للجهد المتواصل لإنقاذ المصابين و انتشال الجثث .


تمشيط المنطقة

فقد قامت قوات الحمايه المدنيه لتنشيط العقار مع قوات الانقاذ المركزي و أجهزة المحافظة المختلفة في الجد والبحث عن كل شيء في هذا المكان ربما بحثا عن وجود أشخاص مازالوا على قيد الحياة تحت الأنقاض وانتشال الموتى.


هذا وقد كان عدد ضحايا عقار جسر السويس قد يرتفع بعد ذلك الى ثماني حالات وفاة حتى ساعات قليل وما زالت حالات البحث مستمرة عن متوفين ومصابين تحت الانقاض من قبل قوات الدفاع المدني والأجهزة المختصة.


تصريح غريب

 وفي تصريح غريب فقد صرحت محافظة القاهرة عن وجود مصنع في العقار المنهار وهذا المصنع  له قصة.


 فقد تم مداهمة هذا المصنع من قبل شرطة المرافق في 7 مارس الجاري وتشميعه وإغلاقه لمخالفات عديدة قام  بها هذا المصنع وقد اكدت المحافظات في بيانها عن تحرير محضر برقم 4319 جنح السلام أول ضد المدعو وليد محمود محمد لادارته هذا المصنع دون ترخيص واستغلال بدروم العمارة في أعمال تجارية وصناعية دون أخذ التصاريح.



النائب العام يأمر بالتحقيق

 النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في حادث انهيار عقار جسر السويس وقد أمر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئه النيابه الاداريه لفتح تحقيق عاجل امام المكتب الفني وهو رئيس هيئة التحقيقات المختصة بمثل هذه الامور للتحقيق في واقعة انهيار عقار جسر السويس القاهرة بمنطقة مصر الجديدة للوصول إلى الحقيقة.


 علاوة على عدد المصابين التى لا تتوفر معلومات عن حالتهم الصحية وعدد الوفيات حتى الآن.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة