U3F1ZWV6ZTEyOTQ0OTAwMDE2NzUwX0ZyZWU4MTY2NzYyMjg3MDQy

هل تخلى جو بايدن عن قضية خاشقجى

هل تخلى جو بايدن عن  قضية  خاشقجى

 توتر كبير داخل البيت الابيض وإدارة بايدن بسبب محمد بن سلمان 


معلومات مهمه


فقد وردت لنا معلومات جديدة وخطيرة بل ومهمه  بشأن معاقبة بن سلمان على خلفية مقتل الصحفى جمال خاشقجى

هذا وقد صرح احد  المسؤولون بإدارة الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، لشبكة CNN الإخبارية بما يلى.


هل تخلى جو بايدن عن  قضية  خاشقجى



خلاف بسبب بن سلمان


 إن البيت الأبيض شهد الأسبوع الماضي مشادات ونقاشات على أثر اختلاف فى الطرح المقرر عرضه.

 وقد زاد الامرمن  التوتر والنقاش المستمر وذلك  قبل نشر تقرير وكالة الاستخبارات المركزية الذى تم إعداده  حول مقتل الإعلامي جمال خاشقجي. 


وكشف المسؤولون  فى ما كان مفاجأة للجميع أن خيار معاقبة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، "لم يكن حقا  احد الخيارات المطروحة على طاولة النقاش".


تصريحات مفاجأة

وقد فاجأ الجميع تصريح  مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن إدارة الرئيس بايدن لم تتقدم حتى بطلب للخارجية للعمل على خيارات حول كيفية استهداف ولي العهد السعودي،


مما يضع علامة استفهام على جدية محاسبة محمد بن سلمان وان حديث بايدن المستمر عن المحاسبة لم يكن سوى استهلاك محلى او ربما ان هناك صفقة تمت تحت الطاولة.



لم يطرح ابدا معاقبة بن سلمان



على جانب أخرفقد قال مسؤول آخر بالخارجية إن معاقبة بن سلمان لم يكن أبدا "خيارا قابلا للتطبيق" وذلك لآن تطبيق هذا الامر ربما بل الاكيد حسب تصريحاتهم  أنه "قد يضر عددا من المبادرات الهامة في المنطقة".



وأضاف  مسؤولان بالإدارة الأمريكية الجديدة إن معاقبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ستكون "معقدة جدا"، وعلى الارجح ستهدد مصالح الجيش الامريكي في المملكة.



 وعليه، فلم تطلب الإدارة الجديدة حتى من وزارة الخارجية وضع خيارات لكيفية استهداف بن سلمان.



جو بايدن تمخض الجبل فولد....!!؟؟



ولقد وضعت الإدارة الأمريكية نفسها فى مأزق كبيرحيث تلقت انتقادات لاذعة  وعلى نحو كبيرحول ما اعتبره عدد من النقاد بأنه استجابة ضعيفة لما توصل إليه تقرير الـCIA ،


 خصوصا بعد التصريحات القوية الحنجرية للإدارة الأمريكية حول إعادة تقييم العلاقات مع المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تصريحات جو بايدن خلال حملته الانتخابية وتعهداته بأن المملكة ستدفع ثمن باهظ لدورها فى مقتل خاشقجي.


المصدر: CNN و RT

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة