U3F1ZWV6ZTEyOTQ0OTAwMDE2NzUwX0ZyZWU4MTY2NzYyMjg3MDQy

تعرف على اكثرعشر منتجات طلبا فى السعودية

تعرف على اكثرعشر منتجات طلبا فى السعودية

 المنتجات الاكثر طلبا فى السعودية هى عشر منتجات نتعرف عليها بشكل مفصل.


فقد ظهرت هذه المنتجات فى اعلى قائمة طلبا فى السوق السعودى فى اخر احصائية للسوق.

فمن المعلوم ان السوق السعودى من اكبر الاسواق طلبا للمنتجات على وجهه العموم اما بخصوص نوعية المنتجات والاصناف ونتعرف عليها كما يلى:

فتعالوا نتعرف على المنتجات الاكثر مبيعا


المنتج الاول : الذهب

تعرف غلى اكثر عشر منتجات طلبا فى السعودية


فالذهب هو من اكثر المنتجات طلبا بالنسبة للنساء وهى تستخدم للزينة او لللادخار حيث تتم فيه حركة البيع والشراء في الذهب بشكل مبالغ فيه.

وهذا الطلب فى السوق على الذهب خلق سوقا كبيرا للذهب والذى جعل السعودية لاستيراد ذهب من دولة الامارات العربية فى اخر عام بقيمة 1.8 مليار دولار.

علاوة على ان الذهب يحتل نسبة 35% من نسبة واردات المملكة من المنتجات التى يتم استيرادها من خارج المملكة.


المنتج الثانى : السيارات


تاتى السيارات فى المرتبة الثانية من اعلى المنتجات طلبا فى المملكة وذلك لسببين اولا انخفاض الجمارك المفروضة السيارت مقارنة بدول أخرى فى محيط المملكة.

 واما السبب الثانى فهو ارتفاع الدخل للمواطنين والوافدين بالمملكة.


تعرف على اكثرعشر منتجات طلبا فى السعودية
ويتم استيراد انواع كثيرة وفارهة من السيارات بمبالغ ضخمة سنويا للسوق المحلى سواء من اوروبا او اليابان او امريكا او غيرها.



وقد ظهر فى اخر احصاية ان المملكة تستورد سيارات بقيمة 7 مليار دولار امريكى.

واكثر السيارات طلبا فى السوق السعودى هى السيارات السيدان ثم سيارات الجيب وتاتى فى المرتبة الثالثة السيارات السياحية.


المنتج الثالث : الهواتف المحمولة


الهواتف المحمولة من المنتجات الاكثر طلبا بشكل كبير لكل فئات المجتمع ومع ظهور موديلات حديثة بشكل مستمر وتنافس شركات المنتجة للهواتف باستقطاب المشتريين للهواتف الحديثة بمميزات حديثة ومستمرة فى التحديث طبقا لطلبات السوق والتطورات التكنولجيا.


المنتج الرابع : منتجات الآلبان


منتجات الآلبان من أكثر المواد الغذائية طلبا فى السوق السعودى نظرا للقيمة الغذائية للمنتجات الغذائية المنتجة من الالبان من جبن وغيرها والتى عليها طلب كبير فى السوق السعودى بشكل كبير وتعتبر شركة المراعى السعودية من أكبر الشركات المنتجة للآلبان .


المنتج الخامس : المشروبات الغازية


تعتبر المشروبات الغازية من أكثر المشروبات طلبا وعليها إقبال كبير جدا وتحتل شركة بيبسى وكوكاكولا أكبر مساحة من السوق وتأتى شركة بيبسى فى المرتبة الاولى ويتم إستهلاكها بشكل كبير جدا.


المنتج السادس : الشاى والقهوة


يزداد الطلب على الشاى بشكل كبير جدا وبمعدلات ضخمة كما هو الحال مع القهوة وتنتشر القهوة العربى بشكل كبير ولها عشاق بكافة مذاقها المختلف والتى يعشقها اهل الخليج بشكل كبير ويعتبر شاى ليبتون اكثر نوع مطلوب فى السوق السعودى.


المنتج السابع : الشيكولاته


الشيكولاته هى من المنتجات المطلوبة جدا فى المملكة وعليها إقبال كبير لمذاقها المميز ونكهاتها المختلفة والإضافات من مكسورات وغيرها مما تزيد من مذاقها الرائع وتعتبر شيكولاته جلاكسى من اكثر الانواع طلبا وشراءاٌ فى المملكة.


المنتج الثامن : مرقة الدجاج


الطعام من الاشياء المطلوبة جدا والتنوع فى الطهى وتقديم الاطباق الشهية من أكثر الآشياء طليا فى المملكة وتنوع الاطباق ومذاقها يحتاج بعض الاضافات كمرقة الدجاج والتى لها نكهه رائعة وتأتى على رأس الفائمة مرقة دجاج ماجى والتى عليها طلب كبير.


المنتج التاسع : العطور


العطور لها باع كبير فى السوق السعودى ويكون عليها طلب كبير خصوصا فى المناسبات مثل الافراح والصلوات كما ن هناك انواع مهمه مثل العود وغيرها من انواع العطور والمسك والتى لها متاجر خاصة كما يمكنهم التسوق عبر الانترنت.


المنتج العاشر : مستحضرات التجميل


على الرغم ان النساء السعوديات منتقبات الا ان ذلك لا يمنع ابدا استخدام مستحضرات التجميل بشكل كبير ويكون الطلب على الماركات العالمية المشهور والتى تكون باسعار غالية وبتفنن فى وضع المكياج ومستحضرات التجميل خاصة فى الافراح.

إلى هنا نكون قد سردنا لكم أكثر عشر منتجات طلبا فى المملكة العربية السعودية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة